الأحد، 1 سبتمبر، 2013

كيف أنظف متصفح قوقل كروم مع history eraser

   تطرقنا يوم أمس إلى حماية الخصوصيات في جوجل كروم عن طريق تشفيرها بواسطة الإضافة hush، في بيانات حساسة يحتقظ بها المتصفح قوقل كروم، يمكن للمخترقين أو بالأحرى أعدائك استخدامها لصالحهم.

كيف أنظف متصفح قوقل كروم مع history eraser


هناك من المستخدمين من يكتفي فقط بتنظيف المتصفح من هذه البيانات عبر إعدادات برنامج جوجل كروم، لكن لا أنصحكم بعمل هذا؛ يستحسن تجنبه لأن جوجل كروم لا بتنظيف كلي لتلك البيانات إذ أن توجد بعض البيانات المخفية.
إذا كان الأمر هكذا كيف أنظف إذن هذه الخصوصيات جميعها؟
 لدينا أفضل وسيلة لذلك؛ وهي إضافة رائعة إضافة جعلتني أنظف كامل تلك البيانات على التي بقيت على المتصفح، إضافة إلى ميزة الجدولة التي توفرها.
ستتعرف معي الآن عن أفضل حل يجعلك تحس بالأمان وأنت على متصفح google chrome؛ إنها إضافة history eraser، وكأول خطوة نقوم بها:

  1. تحميل الاضافة من متجر كروم
  2. بعد تتبثها  نعمل كليك على أيقونتها والتي تظهر على شريط الإضافات أعلى المتصفح فتظهر لنا كما في الصورة النافدة الرئيسية للإضافة:


history eraser

فلاحظ معي عزيزي أنه لو عملنا مقارنة لها مع إعدادات جوجل فالشيء الأول الذي سيلفت انتباهنا هو أن النافدة الرئيسية للأدآة توفر المزيد من الخيارات عكس كروم، نذكر منها: أنظف 

 websql databasefilesystem plug-indata  indexed databases application cache ...

زيادة على هذا فالأداة history erase تنبهك في كل مرة كي تقوم بتنظيف المتصفح، ناهيك عن السهولة التي تتميز بها لا في الدخول إليها وفي استخدامها؛ أضع فقط علامة على الخيارات أو الخصوصيات التي أريد أن أنظف من المتصفح والإستغناء عنها نهائيا لتقوم history erase بدورها.
وهكذا تكون قد نظفت متصفحك وحافظت على حصوصياتك.
ننتظر ردودكم والتعليق على الموضوع

0 comments:

إرسال تعليق



نرجو من الزوار عدم استعمال كلمات والفاظ غير مرغوب فيها؛ كلنا هنا للتعلم وليس لنرى من الأفضل من الآخر ---شكرا لكم

.