الثلاثاء، 30 يوليو، 2013

عاجل إضافات خطيرة على كروم تخترق شبكات المستخدمين الإجتماعية

   اكتشفت شركة أمنية والمسماة Trend Micro بعض الإضافات الخطيرة والمفتكة بحسابات مستخدمي الشبكات الاجتماعية، فيس بوك وجوجل بلس وتوتير وغيرها... يتم تثبيتها على المتصفح قوقل كروم.

عاجل إضافات خطيرة على كروم تخترق شبكات المستخدمين الإجتماعية


وتتم عملية الاختراق عن طريق توهيم المستخدم بشعار الشركة ليسقط في الفخ ضانا منه أنها رسمية، فيحمل الإضافة بكل أريحية واطمئنان. وما أن يكتمل التحميل ويتم التثبيت، حتى يصل المخترق إلى مبتغاه فيدخل وبسهولة تامة إلى الحسابات الاجتماعية الخاصة بالضحية.
إضافة لكل هذا فالمخترق ينشر روابط ملفات خطيرة للتحميل؛ وذلك بغياب علم الضحية وجهله ما يقع في حسابه من تحديث الحالة، الاشتراك بالصفحات والانضمام للمجموعات، وإضافة أصدقاء جدد.
ولهذا ندعوكم نحن فريق عالم كروم والشركة التي عثرت على هذه الإضافات الخطيرة والمكتشفة المغزى منها TRAND MICRO الحذر الشديد وتجنب تحميل الإضافات الآتي ذكرها: Chrome Service Pack 5.0.0 وF-Secure و Security Pack 6.1.0.
دورنا في عالم كروم حمايتكم وتوعيتكم، كما أنه في نفس الوقت لا نريد أن يكون برنامج GOOGLE CHROME السبب في فقدان حساباتكم الاجتماعية.
إن كنت أحد الضحايا أو لاحظت تغييرات غريبة على حسابك، فلا تتردد في وضع ذلك في التعليق وسرد ما حدث.
لكم منا أطيب التحيات.
الأحد، 28 يوليو، 2013

كيف تصبح مصمم شعارات

أنواع الشعارات:

1.   شعار نصي ويعتمد بالخصوص على نص، يمكن أن يكون اسم الشركة أو المنتج كما ويكون في بعض الحالات عبارة عن جملة أو وصف.
2.   شعار رمزي: ويعتمد على رمز معبر
3.   شعار حرفي والذي يتكون من حروف اختصار اسم الشركة (الحرفين الأولين، الحرف الأول والأوسط والأخير...)

كيف تصبح مصمم شعارات How to become a designer logos



4.   شعار مركب: ومن لفظة مركب نفهم أن هناك شيئين وهما الرمز والنص إذ أن هذا النوع يجمع بين الشعار النصي أو الحرفي والرمزي.
   تصميم الشعارات ليس بالأمر السهل لأنه يستدعي منا مراعاة الكثير من التفاصيل والتي على كل مصمم مبتدئ أن يكون دراية تامة بها للحصول على شعار مميز، شعار احترافي.
ألخص لك عزيزي هذه التفاصيل فيما يلي:
1)  التعبير (أن يكون معبرا ولائقا)
2)  البساطة: معظم الشعارات الكبرى تجدها بسيطة
3)  الترسيخ: أن يسهل ترسيخه في ذهن المتلقي وهنا يتجلى دور البساطة؛ كلما كان الشعار بسيطا كلما سهل حفظه.
4)  الجودة: ويقصد بها هنا محافظة الشعار على ملامحه في جميع الأحوال؛ أثناء تصغيره أو تكبيره...
5)  الإبداع: أن يكون فريدا لا مقلدا؛ شعار مميز خاص
6)  الاستعمالات: ميادين استعماله؛ أن يكون دو استخدامات متعددة ويشغل مواضع مختلفة "وضعه مثلا على حامل المفاتيح"
ولتصميم شعار لابد من المرور عبر مراحل عدة ألخصها لك عزيزي في ستة مراحل أساسية:
·       المرحلة الأولى: أخد المعلومات
وعادة ما تطرح فيها أسئلة على الزبون أو صاحب الشركة(أي الذي طلب تصميم الشعار). وكعادتي سألخص لك هذه الأسئلة في ست أسئلة أساسية:
1.   ما الشريحة المستهدفة وما روية وتوجه الشركة؟ (أي مجال اشتغال الشركة والشيء الذي سيصمم له الشعار، هل هو منتج أم service...الخ)
2.   ما الاسم الذي ترغب في استخدامه في الشعار، وما اللغة التي ترغب أن يكون عليها، لغة واحدة، لغتين، أم هما معا وما هما هاتين اللغتين؟
3.   هل ترغب في استخدام حروف أولية أو اختصارات؟
4.   هل هناك عبارة معينة ترغب أن تظهر مع الشعار؟
5.   هل من ألوان مقترحة؟
6.   ما الشعارات التي أثارت انتباهك ونالت إعجابك؟
·       المرحلة الثانية: مرحلة البحث
وفي هذه المرحلة يتم الإطلاع أكثر على أنشطة الشركة والشركات المنافسة لها، كما يتم فيها كذلك مشاهدة شعارات من نفس المجال والتمعن فيها لأخد فكرة مسبقة.
·       مرحلة الرسم على الورق: وهي المرحلة التي يحضر فيها الإبداع ليلعب دوره؛ حيث يتم تفريغ الأفكار وترجمة تلك الأحاسيس الداخلية وتجسيد تلك الأشكال والخطوط التي ترسمها المخيلة وتمليها الذاكرة.
·       المرحلة الرابعة: تحديد الألوان
وتستوجب أن يكون المصمم دارسا لعلم نفس الألوان والذي يعطي لكل لون دلالاته...
"على أي هذه الأشياء وغيرها سنتحدث عنها في مقالات قادمة إن شاء الله"
·       مرحلة تقديم التصاميم:وتكون بوضع الشعارات على صفحة واحدة حسب النوع.
   إذا كانت لديك أي استفسارات فلا تتردد في كتابتها في التعلق أسفل المقال وشكرا على وفائكم لعالم كروم

الأحد، 21 يوليو، 2013

حل كافة مشاكل قوقل كروم

   أصبحت السرعة اليوم جزء من حياتنا اليومية، كل شيء سريع، الوقت، العمل، الحياة بأسرها. حتى من الأكل غدت الوجبات الأساسية سريعة لا أساس لها من النفع بالصحة.

حل كافة مشاكل قوقل كروم


هذا بالتحديد ما جعلنا نفكر في حل لمشكل بطئ متصفح جوجل كروم، والذي يكمن في اتخاذ وسائل جمة تعتمد على الخدع و التقنيات للمضي نحو هذا الحل؛ بداخله نواة تشكل المغزى العام ويكمن في جعل برنامج قوقل كروم متوافقا متزامنا مع عصر السرعة هذا.
إنه بالذات الموضوع الذي تعالجه هذه السلسلة الجديدة التي أنشأها عالم كروم خصيصا من أجلكم، ومن أجل القضاء على كافة المشاكل التي تفتك ببرنامج Google Chrome.
هي سلسلة تشتمل على صنفين من المشاكل:
-  تجد في النوع الأول حلول لمشاكل عامة؛ أي تلك الشائعة والمنتشرة على شبكة الانترنيت، سواء في مواقع الاستشارات أو المنتديات أو بعض مواقع الإجابات؛ هي أسئلة واستفسارات لم تتم بعد الإجابة عنها أو إعطاء حلول لها.
-  أما النوع الثاني فهو عبارة عن حلول لمشاكل خاصة؛ أي أنها جديدة تم اكتشافها في الآونة الأخيرة من قبل المستخدم أي أنها مستجدات من عوائق وأعطاب تصادفك بعد تحميل كوكل كروم، تطرح على شكل أسئلة واستفسارات نجيب كل واحد منكم عنها بشكل انفرادي؛ وذلك عن طريق إرسال حلولها عبر البريد الإلكتروني الذي ستتسجلون به في السلسلة.
  مشكل السرعة، نعم، المعلومة هي الأخرى تعرف سرعة في التلقي، ذلك أن مستخدم الانترنيت يجد أمامه كمية هائلة من المواضيع والمقالات والتي يزداد عددها كل ثانية، الشيء المفسر لكثرة المعلومة المنثورة المنشورة، وسرعة هذا الانتشار.
لكن يبقى مشكل البطء قائما بذاته رغم كل ما ذكرناه، فكثيرا ما نلحظ هذا المشكل عند كثير من مستخدمي الشبكة، فالسرعة لو توفرت فبإمكانها الرقي بهذا المستخدم لإنجاح بحثه ومشاريعه وانتقاء المعلومة الصحيحة، في وقت محدد، وقت مناسب معلوم، سواء كان هذا المستخدم طالبا أو موظفا أومديرا... إلخ.
  ومن هنا ندعوك أيها المتابع الكريم، إن كنت من أولي السرعة والبحث والتصفح، وإن كنت تود الحصول على متصفح كروم خالي من المشاكل، سليم من الأعطاب: التسجيل في هذه السلسلة وذلك بملء الخانات التالية بمعلوماتك الخاصة:


الاسم:
البريد الإلكتروني
المشكل الذي واجهك
هل قمت بمحاولة لعلاجه؟

الجمعة، 12 يوليو، 2013

تحميل الإصدار الأخير google chrome 28

   لا شك أن كل واحد منكم يقوم بالتجديد والتحديث المستمر لبرنامج التصفح الذي يستعمله وهذه من الأمور الجيدة، إذ أنها تساهم في توفير أجواء حماية ملائمة لخصوصيات المستخدم، حيث أن المغزى العام من تحديث الأنظمة والبرامج الخاصة بها في كل سنة هو سد تلك الثغرات الموجودة في الإصدارات السابقة.

تحميل الإصدار الأخير google chrome 28



   وفي هذا المقال سنقدم لكم الإصدار الأخير للمتصفح الشهير جوجل كروم، وبما أن برامج التصفح أيضا تواكب التطور المستمر الذي تحدثنا عنه فكروم أيضا على طريقة google يتم تحديثه باستمرار. يتم التعرف على الثغرات الموجودة فيه من خلال مسابقة تنشؤها شركة قوقل كل سنة،  فتنفق أزيد من 3 مليون دولار كجائزة للهاكر الذي سيتمكن من اختراق النظام وعلى أكبر المخترقين في العالم مقابل كشف الثغرات.
في الأيام الأخيرة الماضية تم طرح الإصدار الأخير والذي لطالما انتظرناه google chrome 28 حاملا معه الكثير من المميزات والخصائص الجديدة، وتتجلى أهم هذه المميزات في محرك البحث الجديد Blink والذي تستخدمه النسخة 28 من قوقل كروم في عرض صفحاتها، الشيء الذي سيساهم في زيادة سرعة التصفح.
يشتمل هذا الإصدار الجديد كذلك على نظام اشعاري جديد ومميز يمكنك تجربته بتحميل النسحة 28 المتميزة.
وأحب أن أشير إلى أن هذا الإصدار google chrome 28 موجه فقط لمستخدمي أنظمة الوندوز وكروم كيفما كانت إصداراتها، أما الأنظمة الأخرى فسيطرح الإصدار الخاص بها فيما بعد.
  أتمنى أن ينال اعجابكم هذا التحديث لمتصفح قوقل كروم، يمكنك التعبير عن ذلك بوضع رد في التعليق أسفل المقال.
تحميل google chrome 28